بالصور والفيديو | الشهيد القائد “الحاج جواد” .. مجاهد منذ البدايات وشهيد على طريق القدس

موقع المنار

بالصور والفيديو | الشهيد القائد “الحاج جواد” .. مجاهد منذ البدايات وشهيد على طريق القدس

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد (6)

زفت المقاومة الإسلامية في لبنان بمزيد من الفخر والإعتزاز، الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل “الحاج جواد” من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

ولد الشهيد “الحاج جواد” في بلدة خربة سلم في جنوب لبنان بتاريخ ١٩٧٥/٩/٢٠، والتحق بصفوف المقاومة الإسلاميّة في العام 1989. وساهم بشكل كبير وفعال في بناء وتطوير الجهاز التدريبي في المقاومة الإسلاميّة.

شارك الشهيد في العديد من عمليات المقاومة الإسلاميّة، خاصةً النوعية، قبل تحرير الجنوب في العام 2000. كما تسلّم مهمّة الاستطلاع في محور إقليم التفاح بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان في نيسان 1996 ليتولى بعدها نيابة مسؤولية المحور ذاته.

أصيب الشهيد الحاج جواد بجراح بليغة في رقبته أثناء مشاركته في عملية سجد النوعية في العام 1999، كما شارك في العمليات النوعية التي استهدفت مواقع العدوّ الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بعد تحرير الجنوب في العام 2000.

مشاهد وزعها الإعلام الحربي لوصية الشهيد القائد ولبعض مشاركاته الجهادية

شارك القائد الشهيد في عملية الأسر النوعية (الوعد الصادق) في العام 2006 وفي حرب تمّوز. كما واكب ورافق العديد من الشهداء القادة في المقاومة الإسلاميّة (الحاج رضوان، السيد ذو الفقار، الحاج أبو محمد الإقليم، الحاج أبو عيسى الإقليم، الحاج حاتم حمادة، الحاج علاء البوسنة، الحاج خالد بزي، الحاج محمد سرور، وغيرهم…).

ومع بدء الحرب الكونية على سوريا، كان في طليعة الملتحقين للتصدي للتنظيمات الإرهابية، وقاد العديد من العمليات النوعية التي استهدفت هذه التنظيمات والتي ساهمت في التحرير الثاني. وخضع للعديد من الدورات العسكرية وتدرّج في مراحل التدريب العسكري وصولًا لأعلى مستوياته.

مشاهد وزعها الإعلام الحربي لبعض من مشاركات الشهيد القائد الجهادية

وبعد انطلاق معركة طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول 2023، قاد العديد من العمليات النوعية التي استهدفت مواقع وانتشار جيش العدوّ الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

حاز الشهيد على تنويه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله عدة مرات. واغتاله العدوّ الإسرائيلي يوم الاثنين بتاريخ 8/1/2023 في قريته خربة سلم في جنوب لبنان.

مجموعة صور للشهيد القائد وزعها الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية

الشهيد القائد وسام الطويل الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد (5) الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد (4) الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد (3) الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد (2) الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد (1) الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد (11) الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد (10) الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد (9) الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد (8) الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل الحاج جواد (7)



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>